الرئيسية » الاقتصاد » النفط تؤكد : انتاجنا للغاز ضعف الاستهلاك المحلي

النفط تؤكد : انتاجنا للغاز ضعف الاستهلاك المحلي

اكدت وزارة النفط ،الاثنين، امتلاكها طاقات انتاجية عالية من اسطوانات الغاز السائل تفوق احتياجات المواطنين من المادة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس خلال جولة اعلامية نظمتها الوزارة لوسائل الاعلام المختلفة لزيارة ساحات بيع الغاز ومعامل تعبئة اسطوانات الغاز في بغداد، ومنها معمل الدورة لمتابعة عمليات تجهيز المواطنين بالاسطوانات، ان “الوزارة تمتلك طاقات انتاجية عالية من اسطوانات الغاز السائل تفوق احتياجات المواطنين من المادة”.

واضاف ان “عمليات تجهيز المواطنين بأسطوانات الغاز السائل تجري بأنسيابية عالية جدا”، مؤكدا “توفر كميات كبيرة من اسطوانات الغاز السائل في منافذ التجهيز وساحات بيع الغاز تفوق الحاجة الفعلية للموطنيين”.

واشار الى ان “الانتاج الحالي من أسطوانات الغاز يفوق الاستهلاك المحلي اليومي، حيث يبلغ الانتاج 150 ألف أسطوانة يوميا في حين ان الاستهلاك اليومي لايتعدى 90 ألف أسطوانة، وان لدى الوزارة الامكانيات والطاقات المتاحة لمضاعفة الانتاج وسد حاجة المواطنين”.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي بأسم الوزارة عاصم جهاد ان “الوزارة اوعزت بزيادة ساعات العمل في معامل تعبئة الغاز لزيادة الانتاج وتوفير كميات اكثر من أسطوانات الغاز السائل، كما قامت الوزارة بتكثيف أجراءات الرقابة والتفتيش على ساحات بيع الغاز السائل لمنع ضعاف النفوس من التلاعب في عمليات التجهيز، مشددا على ان الوزارة ستقوم بمحاسبة المخالفين بأشد العقوبات تصل الى سحب الاجازة”.

واضاف ان “الوزارة سيرت أعداد كبيرة من الشاحنات المحملة بالاف الاسطونات ليتم تجهيز المواطنين بها في أحياء بغداد المختلفة، مطمئنا المواطنين بتوفر كميات كبيرة جدا من اسطوانات الغاز سواء في ساحات بيع الغاز او في المعامل ولاصحة لاي معلومات عكس ذلك”.

وتابع ان “الوزارة تهيب بالمواطنين عدم الانجرار وراء الشائعات التي يطلقها ضعاف النفوس واعداء الوطن لارباك الوضع العام”.

اترك رد