الرئيسية » السياسة » النجيفي:انتهينا من وقت التحشيد معلنا تغير اسم الحشد لحرس نينوى

النجيفي:انتهينا من وقت التحشيد معلنا تغير اسم الحشد لحرس نينوى

صحيفة أصوات الاخباريه /عفاف الغزالي أعلن محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي عن تغيير اسم الفصيل المسلح الذي يقوده من الحشد الوطني الى حرس نينوى استعدادا لمعركة الموصل.

ويتألف حرس نينوى من مقاتلين متطوعين بينهم ضباط وجنود سابقون في الجيش سبق وان تلقوا تدريبات على يد القوات التركية في معسكر يقع على مشارف الموصل.

وقال النجيفي في كلمة له يوم امس إن فصيله المسلح مؤلف من “مزيج من اهالي نينوى بعربها باكرادها بمسيحييها بيزيدييها بشبكها بكاكئييها بتركمانها بشيعتها بسنتها”.

واضاف انه “انتهى وقت التحشيد وبدأ وقت العمل الفعلي للحشد الوطني… ومن هذا اليوم سنطلق اسم حرس نينوى على قوات الحشد الوطني لتحرير نينوى”.

وحرس نينوى يمثل واحدا من الخلافات التي برزت الى الواجهة مع قرب انطلاق معركة الموصل لاسيما وانه يتلقى تدريبا من القوات التركية التي تطالب بغداد بانسحابها من معسكر بعشيقة وعلى خلفيتها تفجرت ازمة دبلوماسية بين العراق وتركيا قد تنعكس سلبا على مجريات الهجوم الوشيك.

وتعد الموصل وهي ثاني اكبر مدينة عراقية من حيث عدد السكان ابرز معقل لتنظيم داعش في العراق ويتوقع ان تنطلق معركة تحريرها في غضون الايام المقبلة.

اترك رد