الرئيسية » السياسة » «الناتو» يشيد بانتصارات قواتنا ويؤكد استمرار دعم العراق

«الناتو» يشيد بانتصارات قواتنا ويؤكد استمرار دعم العراق

أكد حلف شمال الأطلسي “الناتو”، أن العراق يقوم بأهم دور في مكافحة الإرهاب، من خلال عملياته العسكرية للقضاء على داعش، مشيرا لاستمراره بمساعدة وتدريب وإعادة تأهيل القوات العراقية.

وذكر مكتب وزير الخارجية العراقي في بيان له، أن “الوزير إبراهيم الجعفري التقى على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في العاصمة الأميركية واشنطن، ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، بحضور وزير الدفاع عرفان الحيالي، واستعرض الجعفري سير العملـيات العسكرية ضد الإرهاب، وجهود العراقيين في تحرير أراضيهم من قبضة الإرهابيين، والتنسيق مع الحلف”.

وثمَّن الوزير العراقي، مواقف الناتو ومساندته للقوات العراقية في الحرب ضد داعش، موضحا أن “إرهابيي داعش ينتمون إلى أكثر من 100 دولة، وهدفهم لا يقف عند حدود العراق. الحرب على أراضي العراق عالمية وليست تقليدية، لأن داعش يستهدف الأسواق والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والمعابد والأطفال والنساء والشيوخ”.

وبيّن الجعفري أن “العراق طالب المجتمع الدولي بدعمه عن طريق توفير الغطاء الجوي والتدريب والتجهيز بالسلاح لمواجهة مسلحي داعش”.

ونقل البيان عن الجعفري، دعوته للأمين العام لحلف شمال الأطلسي، إلى “زيارة العراق والاطلاع على الانتصارات التي يحققها العراقيون”.

اترك رد