الرئيسية » الأخبار المحلية » القوات الامنية في الحويجة تطالب العبادي بإعلان ساعة الصفر

القوات الامنية في الحويجة تطالب العبادي بإعلان ساعة الصفر

دعا المشرف على قوة تحرير قضاء الحويجة بمحافظة كركوك أمير قبائل العبيد أنور العاصي، الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى إطلاق عمليات تحرير القضاء “فوراً”، مؤكداً بالقول “اننا تواقون للقضاء على داعش”.

وقال العاصي في بيان تلقت “الصحيفة”، نسخة منه، اننا ” اننا نطالب القائد العام للقوات المسلحة بإطلاق عمليات التحرير فوراً”، مضيفاً أنه “لا بد من عملية أمنية مشتركة سريعة تنفذها قطاعات الجيش ومكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والبيشمركة والحشد الشعبي وابناء المنطقة وشرطة الحويجة لتحرير الارض وفك الحصار عن عشرات الالاف من سكان جنوبي كركوك وغربيها”.

وأضاف العاصي اننا “تواقون للقضاء على داعش لكن وسائل الاعلام والسياسيين والقاده العسكريين يركزون على منطقة بذاتها دون المرور بالحويجة ونحن نتساءل أليس هولاء عراقيون، ألم يكونوا من اوائل ضحايا داعش، ألم يقدموا الالاف المغيبين والمعدومين والمعتقلين لدى داعش ودمرت الالاف الدور السكنية”، داعياً الجميع إلى أن “ينظروا إلى الحويجة مثلما ينظرون للأنبار ونينوى وصلاح الدين”.

وكان المفتش العام لوزارة الداخلية في كركوك. أكد أمس الاثنين. على جاهزية شرطة الحويجة والنواحي التابعة لها للمشاركة بتحرير مناطق جنوبي المحافظة وغربيها ومسك الأرض فيها. فيما بينت أن الوزارة باشرت بتسليح تلك القوات التي تضم نحو ألف مقاتل.

اترك رد