الرئيسية » السياسة » القضاء يفتح صمام الامان للجبوري بعد غلقه

القضاء يفتح صمام الامان للجبوري بعد غلقه

صحيفة اصوات الاخباريه /عفاف الغزالي أعلنت السلطة القضائية، اليوم الثلاثاء، عن الإفراج عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وغلق الدعوى المقامة ضده بشأن الاتهامات التي عرضها وزير الدفاع خالد العبيدي خلال استجوابه في الاول من شهر آب الحالي، لعدم كفاية الأدلة.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان صحفي، إن “الهيئة القضائية التحقيقية المكلفة فيما ورد بأقوال وزير الدفاع خالد العبيدي بالاتهامات التي وجهها خلال جلسة استجوابه قررت الافراج عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لعدم كفاية الأدلة”.

وأضاف بيرقدار أن “الادلة المتحصلة بحق المتهم سليم الجبوري غير كافية، لذا قررت الافراج عنه وغلق الدعوى بحقه استناداً لأحكام المادة ١٣٠/ب من قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم ٢٣ لسنة ١٩٧١”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مثل، اليوم الثلاثاء، امام الهيئة القضائية للتحقيق بالاتهامات التي وجهها وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه في الأول من شهر آب الحالي، بعد رفع مجلس النواب الحصانة عنه والنائبين عن تحالف القوى محمد الكربولي وطالب معمار خلال جلسة البرلمان التاسعة من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت اليوم.

اترك رد