الرئيسية » الرياضة » الفيفا يقرر اختيار ملعبين محايدين لمبارتي الذهاب والاياب بين العراق والسعودية

الفيفا يقرر اختيار ملعبين محايدين لمبارتي الذهاب والاياب بين العراق والسعودية

 

سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} بإقامة المنتخب العراقي مبارياته في ايران باستثناء مباراة الذهاب مع السعودية في ملعب محايد ، واختيار السعودية لملعب محايد في مباراة الاياب وفق مبدأ المساواة .

وبحسب كتاب الفيفا فإن آخر يوم لاختيار العراق الملعب لمواجهة السعودية هو 15 حزيران المقبل .
وكان عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم مالح مهدي ، قد اكد في وقت سابق ، إن ” العراق لن يلعب في العاصمة السعودية الرياض بحال رفضت السعودية اللعب بالعاصمة الإيرانية طهران ، خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 ” .
وذكر مالح ان ” العراق يطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم {فيفا} بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين الدول فيما يتعلق ببعض القرارات الصادرة منه ” ، مضيفا انه ” في حالة رفض السعودية اللعب على الأرض المفترضة لنا في إيران ، فإن العراق هو الآخر لن يلعب في الرياض ، وبالتالي ستكون هناك ضرورة لإقامة مباراتي العراق والسعودية في الذهاب والإياب على أرض دولة محايدة ” .
وكانت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2018 في روسيا ، التي أجريت 27 من نيسان الماضي ، وضعت العراق ضمن {مجموعة الموت} التي تضم {استراليا ، الإمارات ، السعودية ، تايلاند ، اليابان} .
وكان الاتحاد الآسيوي قرر رسميا في 28 من نيسان ، اقامة مباريات منتخبنا الوطني في الدور الحاسم في ايران باستثناء مباراة السعودية التي احيلت الى الفيفا.وكالة صدى

اترك رد