الرئيسية » غير مصنف » العراق يتبرع ب300 الف دولار للاجئين السوريين في إقليم كوردستان

العراق يتبرع ب300 الف دولار للاجئين السوريين في إقليم كوردستان

العراق يتبرع بـ300 الف دولار للاجئين السوريين في إقليم كوردستان

أعلنت وزارة المالية العراقية يوم السبت عن التبرع بـ300 الف دولار امريكي للاجئين السوريين في إقليم كوردستان العراق.
وذكر بيان صادر عن الوزارة ان وزير المالية هوشيار زيباري شارك اليوم في المؤتمر الدولي الذي عقد في مقر البنك الدولي في واشنطن برئاسة الامين العام للامم المتحدة ورئيس البنك الدولي ورئيس البنك الأسلامي للتنمية .
وأضاف البيان انه حضر المؤتمر الدول المانحة والمنظمات والوكالات الدولية والأقليمية بغية سبل تفعيل المبادرة المشتركة للتمويل المالي للدول المتأثرة بالنزاع في سوريا واللاجئين السورين ، وقدمت عدد من الدول المانحة تعهدات مالية بالمساهمة في المبادرة لاسيما اليابان وفرنسا والمانيا وبريطانيا والأتحاد الاوربي وكندا .
وتابع البيان انه جرى خلال المؤتمر الدولي الحصول على اموال من الدول المانحه بمقدار 141 مليون دولار كمساعدات مباشرة و(1) بليون دولار كقروض ميسرة و500 مليون كضمانات مالية لمساعدة الدول المتأثرة بالنزاع السوري والتي تستضيف اللاجئين السورين .
وبحسب البيان فإن زيباري أشار الى التحديات الامنية والأقتصادية والأنسانية التي يواجهها العراق ، وكذلك رحب بتفعيل المبادرة وشمول العراق بهذه المبادرة وتقديم المساعدات الى اللاجئين السورين بحوالي 300 الف دولار في اقليم كردستان العراق.FB_IMG_1460927660886

اترك رد