الرئيسية » أمنية » العبادي يرفض تصريحات الجبير بشأن الحشد ويدعو السعودية لحل مشاكلها بعيداً عن العراق

العبادي يرفض تصريحات الجبير بشأن الحشد ويدعو السعودية لحل مشاكلها بعيداً عن العراق

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
رفض رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، التدخلات السعودية بالشأن العراقي وتصريحاتها بشأن الحشد، وفيما دعاها الى حل مشاكلها مع ايران بعيداً عن العراق، أكد أن تركيا وعدت بسحب قواتها من البلاد.
وقال العبادي خلال المؤتمر الصحافي الاسبوعي ببغداد “نحن أحرص على مواطنينا من غيرنا وتصريحات السعودية بشأن الحشد الشعبي تعد تدخلاً بالشأن العراقي”، مبيناً أننا “لا نحب أن نتدخل في شؤون الغير وإذا أردنا ان نفتح باب الخروقات فإننا نستطيع أن نفتحها في أية دولة من ضمنها السعودية”.وخاطب العبادي السعودية قائلاً “إذا لديكم صراع مع إيران فحلوه مع إيران وليس معنا، وندعوها إلى عدم التدخل بشؤون الدول الأخرى”.وبشان العلاقة مع تركيا أوضح العبادي أن “هناك تحسناً في العلاقة مع تركيا وهي وعدت بسحب قواتها من العراق من معسكر بعشيقة”.
وكانت وزارة الخارجية العراقية، اكدت في وقت سابق، عدم إعارتها وزنا لتصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن الحشد الشعبي، فيما اعتبرتها استمرارا للتعامل السعودي “المتأزم” مع العراق.
وكان الجبير وصف، أمس الاثنين (26 كانون الأول 2016)، فصائل الحشد الشعبي بأنها “ميليشيات طائفية”، واعتبر أن قادة تلك الفصائل “إيرانيون”.

اترك رد