الرئيسية » التقارير » العبادي يحصل على دعم بارزاني لاصلاحاته والتأكيد على عراق موحد

العبادي يحصل على دعم بارزاني لاصلاحاته والتأكيد على عراق موحد

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني والوفد المرافق له قتال داعش الملفات السياسية والاقتصادية.
وذكر بيان لمكتب العبادي انه جرى التأكيد خلال اللقاء الذي تم في اجواء من الصراحة والودية على أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك للقضاء على خطر داعش الذي يهدد العراق وشعبه وجميع مكوناته، والمضي قدما بتحرير الموصل، كما جرى بحث الاصلاحات والتغيير الوزراي والتأكيد على دعمها بمايحقق مصلحة جميع العراقيين.
وأكد العبادي “ان من مصلحتنا جميعا ان يبقى العراق موحدا ونحن حريصون على استمرار التعاون والتنسيق وتعزيز مبدأ الشراكة مع اقليم كوردستان.
واضاف “ان تحرير الموصل مهم بالنسبة لنا ويجب الحفاظ على وحدة المدينة بعد تحريرها وان التعاون والاتفاق على ذلك من شأنه حسم المعركة بأقرب وقت ممكن واعادة الأمن والاستقرار للمحافظة”.
ودعا لمعالجة جميع القضايا المتعلقة بالعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان بواقعية وجدية.
واضاف البيان الحكومي ان العبادي استعرض الاصلاحات والتغيير الوزاري مؤكدا حرصه على تلبيه المطالب الشعبية في الاصلاح وتمثيل جميع مكونات الشعب العراقي بشكل عادل، مشيرا الى ان التغيير لايمثل اساءة لأي شخص او مكون.
من جهته أكد بارزاني على اهمية تطوير العلاقة مع الحكومة الاتحادية وزيادة التواصل وضرورة العمل بمبدأ الشراكة، مجددا دعم الاصلاحات، والوقوف معا بوجه التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجه البلاد واستمرار التنسيق لحسم معركة تحرير الموصل.

اترك رد