الرئيسية » السياسة » العبادي لكارتر: العراقيون سيحررون الموصل قريباً

العبادي لكارتر: العراقيون سيحررون الموصل قريباً

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها العراقيون وسيحررون الموصل قريبا ولا يسمحون لأي قوة أن تتدخل فيها”، في حين لفت وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر إلى أن كل الدول التي تساعد العراق تحترم سيادته، مجدداً التزام بلاده بمساعدة العراق.
وأفاد بيان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقت “الصحيفة” نسخة منه، بان العبادي أكد لكارتر أن “قواتنا البطلة تتقدم بشجاعة نحو تحقيق اهدافها باسرع مماهو مخطط له”، لافتاً إلى أن “القوات العراقية الوحيدة التي تقاتل على الأرض ولا توجد اي قوات اجنبية تقاتل معنا».
ونقل البيان عن رئيس الوزراء قوله: “سمعنا تصريحات عن اتفاق بين العراق وتركيا، ولا صحة لها”، مؤكدا ان “الوفد التركي وصل الى العراق وعقد اجتماعات ومقترحاته كانت غير كافية بالنسبة للعراق».
وشدد العبادي على ان “معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها العراقيون”، مجدداً تأكيده أن “العراقيين سيحررون الموصل قريبا ولا يسمحون لاي قوة بان تتدخل فيها».
بدوره، وجه كارتر التهنئة، وفقاً للبيان، للعبادي والشعب العراقي بـ”الانتصارات المتحققة، قائلاً: نحن فرحون جدا بوحدة الموقف العراقي في المعركة الحاسمة والحتمية». وأشار كارتر الى “استمرار بلاده بمساعدة العراق ودعمه بالقدر الذي يطلبه”، مبينا “اننا تحدثنا عن الخطوات اللاحقة لتحقيق الاستقرار لما بعد الموصل».

اترك رد