الرئيسية » السياسة » العبادي:تعديل قانون الموازنه يمنح الموظفين اجازه 5سنوات

العبادي:تعديل قانون الموازنه يمنح الموظفين اجازه 5سنوات

العبادي يكشف عن تعديل قانون الموازنة لمنح الموظفين الراغبين بإجازة لمدة خمس سنوات

 صحيفة اصوات الاخباريه /عفاف الغزالي أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، أن الحكومة أطلقت اكبر مبادرة للقروض الميسرة بالرغم من التحدي المالي الذي تمر به من أجل توفير فرص العمل، فيما أشار الى القيام بتعديل قانون الموازنة لمنح الموظفين الراغبين بإجازة لمدة خمس سنوات.

وقال حيدر العبادي في كلمة له خلال المؤتمر العلمي الأول للبحوث والدراسات الذي أقامه المركز الوطني للبحوث والدراسات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إن “العراق بلد غني بالعلماء والباحثين وأصحاب الكفاءات وهذه الخطوة محاولة لوضع العلم والبحوث والدراسات في خدمة المجتمع وبالأخص الشرائح التي تستحق الاهتمام والرعاية”.

وأضاف العبادي، أن “الإرهاب يستغل الأسباب والعوامل التي تخلق أرضية غير صالحة في المجتمع ومنها الفقر والذي يؤدي الى شراء الذمم بالمال”، مشدداً على، ضرورة أن “تكون هناك معالجة حقيقة تطبيقية له من خلال امتزاج البحوث بالتطبيق”.

وتابع العبادي، أن “محاربة الإرهاب يجب ان تقودنا ايضا الى معالجة أسبابه ونحن نعلم ان الإرهاب لديه هدف استراتيجي ولكن الجريمة المنظمة هي الأخرى تصب في نفس الاتجاه”.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه “أطلقنا اكبر مبادرة للقروض الميسرة بالرغم من التحدي المالي الذي تمر به الحكومة من اجل فسح المجال للشباب لبناء مشاريع توفر فرص عمل لهم وتساعد على التنمية”، مؤكداً “القيام بتعديل قانون الموازنة لمنح الموظفين الراغبين إجازة طويلة لمدة خمس سنوات مع الاحتفاظ براتبه الاسمي وحقوقه التقاعدية وهذا كله لتحفيز القطاع الخاص وتقليل الفقر وزيادة فرص العمل”.

اترك رد