الرئيسية » صحة » الصيام وفوائده لعلاج السرطان حسب ما أثبته الطب

الصيام وفوائده لعلاج السرطان حسب ما أثبته الطب

حنان الخزرجي// صحيفة اصوات الاخبارية
كشفت بحوث طبية، أن الصيام يساعد على تدمير ومحاربة الخلايا السرطانية ، بشكل كبير و الوقاية من أمراض السرطان و معالجتها من خلال خفض مقاومة الأنسولين ومستويات الالتهاب في الجسم ، حين يكون الإنسان مصابا بحسب ما نقل موقع “ميديكال نيوز توداي .

وأضاف الموقع” أن الصيام يعمل على محاربة المضاعفات التي تنجم عن أمراض مزمنة، تصيب الجسم، مثل(السمنة، وداء السكري) من النوع الثاني، وهما سببان بارزان من أسباب السرطان.

ويتصف الصيام الصحي بعدم تناول أي سعرات حرارية خلال الفترة المحددة تصل إلى عدة ساعات أو الاكتفاء بقدر قليل جدا منها.

ويضيف العلماء أن الصيام يجعل خلايا السرطان أكثر استجابة مزامنتا مع العلاج الكيماوي، فضل عن حماية الخلايا السليمة في الجسم، وتعزيز نظام المناعة.

وفي سنة 2014، قام الباحثون برصد التغييرات التي حصلت في الخلايا الجذعية للحيوان بعد أن أجرت المكتبة الوطنية الأميركية للطب، تجربة لمعرفة ما إذا كان الصيام يعزز مقاومة( الفئران) .

ووجد الباحثون أن الصيام لمدة تتراوح بين يومين وأربعة أيام ساعد الخلايا الجذعية لدى الفئران على مقاومة المضاعفات الناجمة عن العلاج الكيماوي للسرطان.

فضلا عن ذلك، استطاعت الفئران التي جرى إخضاعها للصيام، أن تقوم بتجديد خلاياها الجذعية على نحو أفضل، وهذا يعني أن منفعة الصيام لا تقتصر على الوقاية فقط من المرض الفتاك.

اترك رد