الرئيسية » السياسة » الصدر يرد على خطاب العبادي ويقرر التظاهر في ساحة التحرير لا قرب “الخضراء”

الصدر يرد على خطاب العبادي ويقرر التظاهر في ساحة التحرير لا قرب “الخضراء”

صحيفة اصوات الاخبارية/ متابعة:رد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على خطاب رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي أكد فيه قرب تنفيذ “التغيير الجوهري”، مقررا التظاهر في ساحة التحرير يوم الجمعة المقبل لـ”منح” العبادي فرصة في تنفيذ إصلاحاته.
وقال الصدر في بيان جديد له، “تغليبا للعقل والحكمة وتقديما للمصلحة العامة وبعد أن سمعتم خطاب الأخ العبادي الذي أعلن فيه أنه عازم على الإصلاح الشامل دون الميول إلى حزب السلطة وسلطة الحزب وبعد أن أعلن حقكم المشروع في التظاهر السلمي وانه معكم في خندق واحد، خندق الإصلاح، صار لزاما علينا إعطاء فرصة له لإكمال إصلاحاته وذلك بالتظاهر هذه الجمعة في ساحة التحرير بعد صلاة الجمعة لا قرب أبواب المنطقة الخضراء”.

وأضاف الصدر، أنه “في حال لمسنا إصلاحا حقيقيا لا مجرد تصريح إعلامي ستكون هناك خطوات تأييدية أخرى”، مستدركا “أما في حال لمسنا أن تلك الكلمة كانت مجرد تخدير، فأنت أيها الشعب العراقي الهمام وبعد أن أثمرت تظاهراتكم تجاوبا أوليا معها، فأنتم أحرار في إبداء رأيكم وفي اختيار مكان تظاهرتكم أو اعتصامكم أو احتجاجكم فصوت الشعب أعلى من صوت الحكومة وكرامة الشعب أعلى من كل كرامة”.

وتابع الصدر، “فحياكم الله وأطيعوا وتظاهروا بنفس نظامكم وترتيبكم وحافظوا على سمعتكم وسلمية تظاهرتكم ولا تخالفوا ولا تحملوا سلاحا أبدا فنحن طلاب إصلاح وطلاب سلم وسلام”.

وكان العبادي قال في كلمة متلفزة، إنه اتخذ سلسلة إجراءات لملاحقة “كبار الفاسدين” واعتقالهم، وفيما أشار إلى أن تنفيذ الإصلاحات لن يتم من خلال فرض “سياسة الأمر الواقع” و”زعزعة أمن” بغداد، أكد قرب تنفيذ التغيير الوزاري “الجوهري”.

اترك رد