الرئيسية » السياسة » الصدر يدعو الى تغيير قانون الانتخابات وتعميم الانتخابات

الصدر يدعو الى تغيير قانون الانتخابات وتعميم الانتخابات

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، الى تغيير قانون الانتخابات وتصفية المفوضية مما اسماها “الزوائد غير المستقلة”، مطالبا بتعميم الانتخابات في جميع العراق وعدم استثناء اية محافظة بـ”حجة الارهاب”.. فيما كشف نائب عن كتلة الأحرار النيابية عن توجه لتشكيل معارضة وإقالة الرئاسات الثلاث.
وقال الصدر في معرض رده على سؤال لاحد اتباعه حول تعديل قانون الانتخابات، نقلا عن “السومرية نيوز”: إن “قانون الانتخابات ليس هو السبب الوحيد في اعادة نفس الوجوه فحسب، بل عدم وجود اناس اكفاء مستقلين ومنصفين في المفوضية الانتخابية ادى الى ذلك ايضا”.
ودعا الى “تغيير قانون الانتخابات الى مايدعم ايصال الوطنيين الحقيقيين، فضلاً عن تصفية المفوضية من الزوائد غير المستقلة”، مشيراً الى “اهمية تعميم الانتخابات الى كل شبر في ارض العراق وعدم استثناء اية محافظة بحجة الارهاب”.
وطالب زعيم التيار الصدري، بـ “الاسراع في التسجيل وتجديد البطاقة الانتخابية لكي لايصل الامر الى الماكرين في حكم العراق”.
جبهة معارضة داخل البرلمان لإقالة الرئاسات الثلاث
من جهته كشف النائب عن كتلة الأحرار ماجد الغراوي، عن توجه كتلته لتشكيل جبهة معارضة داخل البرلمان لإقالة الرئاسات الثلاث، فيما عزا السبب الى ما اسماه عدم جدية البرلمان والحكومة بتحقيق الإصلاح.
وقال الغراوي: إن “كتلة الأحرار تتوجه لتشكيل كتلة معارضة تهدف لتشريع القوانين التي تصب بمصلحة المواطنين والسعي لإقالة الرئاسات الثلاث (الجمهورية ومجلس النواب والوزراء)”، مبينا أن “بيان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اوعز للكتلة بالانضمام لأية جبهة تسعى لإقالة الرئاسات الثلاث”.

اترك رد