الرئيسية » التقارير » الصدر: البيان الختامي لاجتماع كربلاء لم يكن بحضوري ولا يمثلني والعبادي ليس لديه مشروع

الصدر: البيان الختامي لاجتماع كربلاء لم يكن بحضوري ولا يمثلني والعبادي ليس لديه مشروع

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن البيان الختامي لاجتماع قادة التحالف الوطني الذي عقد في كربلاء يوم أمس لا يمثله على الإطلاق ولم يكن بحضوره ولا حضور زعيم المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، مؤكدا أن الاجتماع خرج من دون نتائج ، مشيرا الى أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ليس لديه أي مشروع.
وقال مقتدى الصدر في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاثنين رداً على سؤال من أحد أتباعه بشأن اجتماع التحالف الوطني الذي عقد يوم أمس في محافظة كربلاء إن “البيان الختامي الذي نشرته القناة الرسمية لا يمثلنا على الإطلاق ولم يكن بحضوري ولا حضور الأخ عمار الحكيم”، مبيناً أنه “ركزت في الاجتماع على أحقية التظاهرات والاحتجاجات وإن صوت الشعب أعلى من صوت الحكومة”.

وأضاف الصدر أنه “طالب خلال الاجتماع الحكومة بحماية المتظاهرين وإلا اضطررننا لحمايتها بأنفسنا”، مشيراً الى أن “الأغلب ميال لحكومة تحزب وهذا ما رفضته”.

وأكد الصدر أنه “بعد هذا الاجتماع الذي لا نتائج فيه يكون من الممكن أن نرفع المطالب من (شلع) الى (شلع قلع)”، لافتاً الى أن “التظاهرة لأجل دعم رئيس الحكومة من اجل إصلاحات شاملة وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقلة وعلى الأخ العبادي استغلالها لصالحه قبل أن تكون ضده”.

وأوضح الصدر أن “منهم من لم يكن على اطلاع بمعاناة الشعب وقد وضحت ذلك ولكن لا جواب”، مؤكداً أنه “بعد هذا الاجتماع سأوعز لكتلة الأحرار البرلمانية بتعليق حضورها في اجتماعات التحالف” ، مشيرا إلى أنه “قيل أن للأخ العبادي مشروعاً ولكني لم أر ولم اسمع أي شيء منه”، مشدداً أنه “كنت أول الخارجين من الاجتماع والألم يعتصرني على مستقبل العراق المجهول”.

وخاطب الصدر العراقيين قائلاً “نحن واياكم ايها الشعب مستمرون بالتظاهر على أعتاب الخضراء سلمياً بلا أي مظاهر مسلحة وخصوصاً بعد أن تعهدت الحكومة بحماية المتظاهرين”

اترك رد