الرئيسية » التقارير » الشرطة الأوروبية: اختفاء أكثر من 10 آلاف طفل مهاجر

الشرطة الأوروبية: اختفاء أكثر من 10 آلاف طفل مهاجر

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
اكد براين دونالد مدير موظفي وكالة يوروبول، أن أكثر من 10 آلاف طفل هاجروا بدون رفقة أهلهم قد فقدوا خلال العامين الماضيين، واعرب دونالد عن خشيته من استغلال هؤلاء الاطفال من قبل عصابات تتاجر بهم، فيما حذر من نشوء “بنية تحتية إجرامية” لاستغلال تدفق المهاجرين.
وأضاف دونالد، أن “5000 طفلا اختفوا في إيطاليا وحدها، ولا أعتقد أنه تم استغلالهم جميعا لأغراض إجرامية، فبعضهم ربما انضموا إلى أقارب لهم”، مؤكدا أن “هناك أدلة على نشوء بنية تحتية إجرامية خلال الأشهر الـ18 الماضية لاستغلال تدفق المهاجرين”. وتابع، “توجد سجون في ألمانيا والمجر غالبية السجناء فيها متهمون بارتكاب نشاطات إجرامية تتعلق بأزمة المهاجرين”.
وعلى الصعيد ذاته قالت صحيفة اوبزرفر، إن “يوروبول لديها أدلة على وجود علاقات بين عصابات التهريب، التي تنقل المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي، وعصابات تجارة البشر التي تستغل المهاجرين لأغراض إجرامية”.
وجدير ذكره هنا ان أكثر من مليون مهاجر ولاجئ قد وصلوا إلى أوروبا العام الماضي معظمهم من سوريا والعراق. وتقدر اليوروبول أن 27% من هؤلاء هم أطفال، بحسب الصحيفة البريطانية.
فيما قالت رافائيل ميلانو مديرة برنامج “أنقذوا الأطفال”، سيف ذي تشلدرن، في إيطاليا وأوروبا، أن “الأطفال، الذين يسافرون لوحدهم بدون بالغين، هم المجموعة الأكثر ضعفا بين المهاجرين”. وأضافت “العديد من الأطفال في الحقيقة يتقصدون الاختفاء عن السلطات لكي يتمكنوا من إكمال رحلتهم في أوروبا أو خشية إعادتهم إلى بلادهم”.

اترك رد