الرئيسية » الرياضة » الشباب والرياضة تحدد الـ27 من ايار موعدا لافتتاح ملعب عفك

الشباب والرياضة تحدد الـ27 من ايار موعدا لافتتاح ملعب عفك

حددت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، الـ27 من شهر ايار الحالي، موعدا لافتتاح ملعب عفك في محافظة الديوانية.

وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني في بيان له، إن “وزارة الشباب والرياضة حددت، يوم الجمعة المقبل، (27 ايار 2016)، موعدا لافتتاح ملعب عفك في محافظة الديوانية”، مبيناً ان “التحضيرات اكتملت لافتتاح الملعب في احتفالية تتضمن فقرات متنوعة فضلا عن مباراة بكرة القدم”.

وأضاف العطواني أن “المشروع يعد اضافة مهمة لرياضة الديوانية ورياضييها من خلال احتضان وتضييف المهرجانات الرياضية والبطولات والمباريات”، مؤكداً ان “الوزارة تسعى ورغم الضائقة المالية التي يمر بها العراق الى اكمال البنى التحتية وكان آخرها ملعب كربلاء الدولي سعة 30 الف متفرج”.

وتابع العطواني أن “انجاز المشروع ياتي تجسيدا للشعار الذي رفعته وزارة الشباب والرياضة بان يكون 2016 عاما للابداع واكمال مشاريع الوزارة حتى تكون بخدمة الشريحة الاكبر في العراق.

وكانت وزارة الشباب والرياضة اعلنت، يوم الثلاثاء، (3 من ايار 2016)، عزمها افتتاح ملعب (عفك الرياضي)، شرقي الديوانية، ،(180 كم جنوب العاصمة بغداد)، نهاية آيار الحالي، وفي حين أكدت سعيها لإكمال البنى التحتية في الملعب، بينت أن وجهتها المقبلة ستكون ملعب ميسان الدولي.

ويضم ملعب عفك ساحة كرة قدم نظامية مزروعة بالثيل الاصطناعي، ومضمار ا لألعاب القوى و40 قاعة رياضية مختلفة فضلا عن المنازع والحمامات، وهو مسقف وفيه أبراج إنارة وشاشة، وقد نفذ المشروع من قبل شركتين عراقيتين.

يذكر أن عفك،(30 كم شرق مدينة الديوانية)، ويبلغ عدد نفوسها ٤٨ ألف نسمه، وفيها نادي عفك الذي يمتاز بأبطال العراق بالدراجات وألعاب القوى، فضلاً عن أكثر من ٣٥ فريقاً شعبياً.

اترك رد