الرئيسية » عربية ودولية » السيسي: معركة العراق ضد الارهاب معركتنا جميعا ومستقبل ابناؤنا

السيسي: معركة العراق ضد الارهاب معركتنا جميعا ومستقبل ابناؤنا

صحيفة اصوات الاخبارية / عزيز القريشي
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاربعاء، أن المعركة التي يقودها العراق ضد تنظيم “داعش” معركة الجميع ، فيما أشار الى أن جهود العراق الحالية لتحقيق المصالحة الوطنية والمجتمعية تعد ضرورية ايضاً.

وقال السيسي خلال كلمته في القمة العربية الـ 28 والمنعقدة في المملكة الاردنية، إن “العراق الشقيق يواجه بشجاعة الارهاب وقوة الظلام”، مؤكداً “دعم مصر الكامل للعراق الشقيق ضد الارهاب، حيث قطع الجيش العراقي الباسل اشواطا كبيرة نحو استعادة سلطة الدولة الوطنية وبات قاب قوسين او ادنى لتحرير كل المناطق التي استولى عليها الارهابيون”.

مصر تهنئ العراق بالانتصارات المتحققة ضد “داعش” وتؤكد سعيها لمزيد من التعاون

وزير خارجية مصر يكشف عن زيارة مرتقبة له الى بغداد
وأضاف، أن “مصر ترى أن المعركة التي يقودها العراق الشقيق ضد داعش معركتنا جميعا، حيث نحارب بها من اجل هويتنا ومستقبل ابناؤنا، ولأحقية العيش في وطن آمن مستقر يحترم التنوع ويرفض التطرف”، لافتاً الى أن “الجهود الدؤوبة التي يشهدها (العراق) حاليا لتحقيق المصالحة الوطنية والمجتمعية لمختلف مكونات الشعب تعد ايضا ضرورية من أجل استعادة الدولة لوطنهم”.

وأكد السيسي، أن “مصر ستدعم كل الجهود لدعم هذين المطلبين وترحب بكل خطوة لاستعادة العلاقات الطبيعية بين العراق وسائر أشقائه العرب، كما يريد لهذا البلد الشقيق والمحوري دوره الطبيعي في منظومة الأمن القومي العربي والعمل العربي المشترك”.

وانطلقت، صباح اليوم، أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت في الأردن لبحث عدد من القضايا العربية والإقليمية في غمرة أزمات عدة تمر بها المنطقة العربية.

اترك رد