الرئيسية » الاقتصاد » الزراعة تتوقع زيادة انتاج المحاصيل الزراعية في البلاد هذا العام

الزراعة تتوقع زيادة انتاج المحاصيل الزراعية في البلاد هذا العام

صحيفة المنتصف / صاحب عبيد

اكد الوكيل الفني لوزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي، الخميس، أن موسم الحصاد الزراعي المقبل سيشهد زيادة في إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية والخضر, وتحديدا محصول الحنطة والتمور في البلد.
وقال القيسي لعدد من الوكالات الاخبارية ، إن “الموسم الزراعي الحالي يبشر بالخير وان الوزارة تعول عليه لتحقيق الزيادة في الإنتاجية كماً ونوعاً، من خلال سير الوزارة بخطى ثابتة في خططها الاستراتيجية الموضوعة، وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل وتحديدا الحنطة والشعير وغيرها من الخضر”.

وأوضح أن “الوزارة أولت اهتماما كبيرا لهذه المحاصيل من خلال توفير الأسمدة والبذور والقروض الميسرة عن طريق مشروع المبادرة الزراعية للحكومة العراقية”،
مشدداً على “إيمان الوزارة بالقطاع الزراعي والإمكانيات المتاحة والخبرات والأيدي العاملة فيه لإيصال البلد إلى أن يكون من البلدان المتصدرة في إنتاج عدد من المحاصيل الزراعية في حال توفير الدعم والحماية لهذا القطاع الحيوي وللمنتج المحلي الذي يفوق المنتج الأجنبي كفاءة من جميع الجوانب”.

وطالب القيسي، الجهات الساندة وذات العلاقة بـ”ضبط عمليات الاستيراد العشوائي ودخول بعض المحاصيل والمنتجات لتأثيرها على المنتج المحلي”، داعياً القطاع الخاص إلى أن “يأخذ دوره في دعم هذا القطاع من خلال الإنتاج والتصدير سواء في الجانب النباتي أو الحيواني”

اترك رد