الرئيسية » الحكيم..مساعٍ لتشكيل كتلة أغلبية سياسية

الحكيم..مساعٍ لتشكيل كتلة أغلبية سياسية

صحيفة اصوات الإخبارية\ اخلاص داود

اكد مسؤول في ائتلاف الحكيم ان اغلب الكتل سلمت مرشحيها الى رئيس الوزراء العبادي مساء الاربعاء،و كشف عن مساعٍ لتشكيل كتلة أغلبية سياسية بمعزل عن دولة القانون، في حال فشلت التعديلات المرتقبة.

وتقول مصادر من داخل ائتلاف دولة القانون ان “المعلومات الأولية تشير إلى ان التغيير الوزاري سيشمل استبدال وزراء الزراعة والشباب والرياضة والنقل والكهرباء والصحة والصناعة والمعادن والموارد المائية والتعليم العالي والمالية”، لافتة إلى ان “العبادي سيعرض أسماء الوزراء الجدد على البرلمان يوم السبت المقبل لمنحهم الثقة”.

وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، بان “اللجنة التي شكلها العبادي لدراسة السير الذاتية للمرشحين لم تُفعل عملها إلا خلال الأيام القليلة الماضية”، معتبرة ان “اللجنة كانت هامشية ولم يكن لها أي دور في عملية الترشيحات الجديدة”.

وتابعت المصادر وثيقة الصلة بكواليس الكتل السياسية، بان “عملية الترشيحات كانت تدار من قبل مدير مكتب رئيس الوزراء ومستشاره لشؤون البعثات الدبلوماسية”، وتساءلت “لماذا كانت هذه اللجنة سرية ولم تطلع أي جهة سياسية مقربة أو بعيدة على تفاصيل عملها”.

وتنفي المصادر ان يكون لدى ائتلاف دولة القانون علم بهذه التغييرات الوزارية باستثناء شخصيات مقربة من رئيس الوزراء تقوم بتسريب بعض المعلومات عن آخر التطورات”. ولفتت الى ان “فريق العبادي، من داخل حزب الدعوة، هو من يقود ويشرف على التغييرات الوزارية الحالية”.

اترك رد