الرئيسية » الأخبار المحلية » الحشد الشعبي يدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية في كربلاء

الحشد الشعبي يدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية في كربلاء

الحشد الشعبي يدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية في كربلاء

 

صحيفة أصوات الأخبارية\أخلاص داود

انطلقت على ملعب الطفّ في محافظة كربلاء المقدّسة, فعاليةُ أكبر (بوسترٍ) في العالم تحت شعار(الحشد في غينيس) رُسمت عليه خارطةُ العراق الذي يضمّ كلّ محافظات العراق ويتوسّطها شعارُ الحشد الشعبيّ المقدّس سور الوطن والظهير الساند لقوّاتنا الأمنيّة، حيث تأتي هذه الفعاليّةُ تكريماً وثناءً لبطولاتهم  وتضحياتهم  ، ولأجل إرسال رسالةٍ للعالم أجمع بأنّهم من الشعب العراقيّ وله.

البوستر المصوّر دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث بلغ قياسه (7,200) متر مربّع، وبذلك كُسِرَ الرقمُ القياسيّ للهند البالغ (5,900) متر مربّع وإنّ فكرة وإشراف المشروع تعود الى رائد الفضاء العراقيّ فريد لفتة الذي يتولّى رئاسة منظّمة رعاية الطفولة في العراق بالتعاون مع مطبعة وارث التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة.

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي في كلمته التي ألقاها في الاحتفال الرسمي بمناسبة دخول الحشد الشعبي موسوعة غينس العالمية: “نجتمع اليوم لنتحدث باسم الحشد ومع الحشد وهو يسجل ارقاما وبطولات اننا اليوم نحتفل بدخول الحشد الشعبي في موسوعة غينس على الرغم من ان الحشد دخل قبل هذا التاريخ في موسوعة التضحيات والبطولات والعزة والكرامة والفداء”.

وتابع: إننا وللأسف الشديد في كل يوم نسمع تصريحات من هنا وهناك تحاول تشويه صورة الحشد الشعبي وتصويره على انه متمرد على الدولة والقانون ومتجاوز على القانون ونحن نقول: ان الحشد هو حشد العراق كان وما يزال وسيبقى مدافعا عن العراق وشعبه بجميع اطيافه ومذاهبه.

من جانبه قال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي في كلمته التي ألقاها في الاحتفال : “يستحق إبطال حشدنا المقدس وقواتنا الأمنية الباسلة هذا النوع من الاحتفاء والتكريم لأنهم حموا الديار وحرروا الأراضي وصانوا الإعراض، وما هذا لا موقف صغير قبالة ما يستحقوه منا .”

 

اترك رد