الرئيسية » عربية ودولية » الجيش السوري يصدّ هجوماً لداعش هو الأعنف على مطار دير الزور

الجيش السوري يصدّ هجوماً لداعش هو الأعنف على مطار دير الزور

قال مصدر عسكري في المنطقة الشرقية في دمشق اليوم الثلاثاء أن الجيش السوري بمؤارزة الدفاع الوطني تمكن من صد أعنف هجوم شنه عناصر تنظيم داعش الارهابي على مطار دير الزور العسكري وقرية الجفرة وجبل الثردة حيث استخدم التنظيم عشرات العربات والدبابات المفخخة ، لافتا إلى أن الوحدات العسكرية دمرت أعداد كبيرة منها وقضت على العشرات من المسلحين ، كما نفذ سلاحا الجو السوري والروسي رمايات كثيفة على محاور الاشتباكات ما أسفر عن سقوط عدد أكبر من قتلى داعش .

وأضاف المصدر بأنه تم استهداف مواقع داعش فی قریة “موحسن” وتدمیر مشفى میدانی ومقتل من فیه من مسلحین بینهم أحد امراء التنظیم .
و شمالا ، تصدت أیضا وحدات من الجیش السوری لهجوم عنیف من قبل ارهابی “جبهة النصرة” و التنظیمات التابعة لها على عدد من المواقع والنقاط العسکریة بریف حلب الشمالی وکبدتها خسائر کبیرة ، و أوضح مصدر عسکری أن أکثر من400 مسلح شارکوا فی الهجوم مدعومین بالعربات المدرعة والراجمات وقواعد اطلاق صواریخ بهدف خرق دفاعات الجیش وقطع الطریق الواصل بین عفرین وحلب .
و فی الأثناء تدور اشتباکات عنیفة بین الجیش السوری والقوات الردیفة مع عصابات النصرة وجیش الفتح على أطراف بلدة العیس بریف حلب الجنوبی بالتزامن مع غارات مکثفة للطیران الحربی على البلدة وتلتها وتل ممو ومنطقة ایکاردا، فی إشارة إلى بدء عملیة تحریر ما سیطرت علیه المجموعات المسلحة فی المنطقة مؤخرا .
إلى ذلک استهدف المسلحون بعشرات القذائف حی الشیخ مقصود والمناطق السکنیة بحلب ما أدى الى استشهاد 8 مدنیین وإصابة أکثر من 20 وتدمیر عدد من الأبنیة .

اترك رد