الرئيسية » السياسة » الجعفري: دول العالم بدأت تغير انطباعها عن الحشد الشعبي

الجعفري: دول العالم بدأت تغير انطباعها عن الحشد الشعبي

أكد وزير الخارجيَّة الدكتور إبراهيم الجعفريّ ان دول العالم بدأت تغير انطباعها عن مقاتلي الحشد الشعبيّ بعدما أظهروا استبسالاً استثنائيّاً في المعارك.
ونقل بيان لوزارة الخارجية عن الجعفري القول أنَّ أبناء الحشد الشعبيِّ أظهروا استبسالاً استثنائيّاً في المعارك إلى جانب إخوانهم من أبناء القوات المُسلـَّحة العراقيَّة سواء كان الجيش، أم قوات مكافحة الإرهاب، أم البيشمركة، أم أبناء العشائر، وامتزجت دماؤهم بعد أن امتزجت أفكارهم، وأحاسيسهم كلـُّها يجمعها الذود عنالعراق. واشار الى ان العراقـيين يخوضون اليوم حرباً غير تقليديّة، ولابُدَّ من أن نواجهها بطرق غير تقليديَّة.. “، مُنوِّهاً بأنَّ صناعة هذا النصر في هذه الفترة القياسيَّة عبَّرت عن أنَّ العراقيين قد يختلفون في القوميَّة، والمذهب، والدين، والمناطق، لكنهم لا يختلفون في حُبِّ العراق، والتضحية، والذود من أجله”.

واضاف” نعيش الآن أعراس الانتصارات المُتوالية بدءاً بصلاح الدين، مُرُوراً بالأنبار، وقريباً الموصل، وأنَّ البطولة التي تميَّز بها أبناء القوات المسلحة من الفصائل كافة شيء يفوق الخيال، وهو شيء نقدِّمه هديَّة للإنسانية جمعاء. واشار وزير الخارجية إلى “أنَّ ابناء الحشد الشعبيَّ مُنضبطون بآليّات، وقوانين الدولة تحت غطاء الدستور، وانصهروا في بوتقة القوات المسلحة العراقية إلى جانب إخوانهم جميعاً، وهم الآن إضافة إلى غطائهم الإنسانيِّ، والمبدئيِّ، والواقعيِّ لديهم غطاء دستوريّ”.
شبكة الاعلام العراقي

اترك رد