الرئيسية » ثقافة وأدب » الأعاقه و الأراده

الأعاقه و الأراده

لايهم ان كان الانسان معاقا او سليما
فلماذا ننظر الى جسد الانسان و نذكر عوراتة ،
يا ابن آدم لسانك لا تذكر به عورة امرئ فكلك عورات و للناس السن .
ما يمثل الانسان هو عقله و اول ما خلق الله فى الانسان هو العقل و مييزه عن سائر خلقه ،
اذ ان الجسد ليس اهم من العقل ، فأن الاراده هى الفارق ،
من قال ان من لم يمتلك ساق لا يستطيع عمل شيء !؟ من قال ان من لم يمتلك يد لا يفعل شيء !؟
اسئلة تطرح نفسها و كثيره هى من نوعها ، من منكم يرى الالعاب الاولمبيه بشتى انواعها و المغامرات الخطره فكل الذي ذكر سابقا يستطيع الانسان المعاق عملها و احيانا افضل من الشخص السليم بدنيا ، ففي العاب القوى يستطيع المعاق المشاركه بساق او يد اصطناعيه و قد تطور العالم و تقدمت التكنلوجيا و يستطيع الفرد ان يعمل له نظير من الخرده الموجوده في منزله ،
و عند ما نتحدث عن الاراده فعلينا ان نذكر الهنديه ارونيما سينها البالغه من العمر 25 عاما ، كانت ارونيما في طريقها لأداء اختبارات دخول العسكريه و عند محطة ما دخل لصوص الى القطار و سرقوا اموال الركاب و مجوهراتهم و من لم يطع الامر يقتل و عندما جاء الدور على ارونيما رفضت الخضوع فكانت النتيجه هي رميها من القطار المتحرك و اضطر الامر الى بتر ساقها الشمال بعد ان اصطدمت بشجرة عند رميها من القطار ، ففي يوما ما كانت ارونيما تشاهد فلما عن جبل ايفرست مع شقيقها الاكبر منها سننا ، فقالت له هل استطع ان المس قمة هذا الجبل ؟ فقال اجل تستطيعين ذلك .
من منا لا يعرف جبل ايفرست فهو اعلى قمه جبليه في العالم من سلسلة جبال الهملايا اذ يبلغ ارتفاعه 8848 مترا فوق مستوه سطح البحر .
فجاءت ساعة الصفر و انطلقت لتتسلق ذلك الجبل بعد تشجيع من شقيقها و بالفعل تسلقت الجبل و هي مبتورة الساق . فاذا كنت تمتلك هذه الاراده تستطيع عمل المستحيل فلا تقف مكتوف الايدي تحرك فالعالم امامك و ابني مستقبلك بنفسك فلا تيأس مهما حصل وكن صاحب المنافسه و الاصرار .

اترك رد