الرئيسية » الأخبار المحلية » اعتصام مفتوح لقبيلة بني تميم في ديالى عند موقع تفجير “قاعة قدس”

اعتصام مفتوح لقبيلة بني تميم في ديالى عند موقع تفجير “قاعة قدس”

صحيفة أصوات الإخبارية/علي الباوي: بدأت قبيلة بني تميم في محافظة ديالى، الأربعاء، باعتصام مفتوح عند موقع التفجير الانتحاري الذي استهدف مجلس عزاء في “قاعة القدس” شرقي قضاء المقدادية والذي أسفر عن مقتل واصابة أكثر من 70 شخصاً.

وقال عدنان غضبان ملا جواد احد شيوخ القبيلة إن “شيوخ وابناء قبيلة بني تميم في ديالى بدأوا اعتصاماً مفتوحاً عند موقع مجزرة قاعة القدس بقضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) والتي راح ضحيتها نحو 80 شهيد وجريح اغلبهم من ابناء القبيلة”
وأضاف ملا جواد، أن “الاعتصام جاء لتحقيق مطالب مشروعة لقبيلة بني تميم ابرزها احالة القيادات الامنية المقصرة في اداء واجباتها للتحقيق العاجل ومحاسبة الساسة الذي مهدوا لمجزرة قاعة القدس من خلال التدخل في المضمار الامني عبر اعطاء معلومات مغلوطة قادت الى تحريك قطعات عسكرية ما سبب ثغرة استغلت من قبل المتطرفين”.

ولفت الى، أن “قبيلة بني تميم تتعرض الى حرب ابادة جماعية منذ 2005 وقدمت حتى اللحظة خمسة الاف قتيل وجريح بسبب مواقفها الوطنية الرافضة للتقسيم والاجندة الخارجية”.

وتابع، أن “دماء ابناء قبيلة بني تميم لن تذهب سدى وسنلاحق قضائيا وعشائريا كل من تورط بسفك قطرة دم واحدة”، منتقداً “صمت الجهات الحكومية والنيابية عن مجزرة القدس”.

وشهد قضاء المقدادية في محافظة ديالى، أمس الأول الاثنين (29 شباط 2016)، مقتل 34 شخصاً واصابة 43 آخرين بتفجير انتحاري استهدف مجلس عزاء في منطقة برشتة شرقي القضاء، بحسب مصدر طبي في المحافظة.

اترك رد