الرئيسية » أمنية » اعترافات الارهابيين المشاركين في الهجوم على كركوك

اعترافات الارهابيين المشاركين في الهجوم على كركوك

اعلن مجلس امن اقليم كوردستان، اليوم الاحد، عن عرض اعترافات عدد من الارهابين المشاركين في العملية التي استهدفت مدينة كركوك وعملية اعتقالهم من قبل القوات الامنية الكوردية.

وجاء في بيان للمجلس ، ان الهجوم الارهابي الذي شنه الارهابيون والخلايا النائمة التابعة لتنظيم “داعش” في كركوك قد فشل، لافتا الى ان الارهابيين اعترفوا بان نحو 200 ارهابيا تم نقلهم من المناطق المختلفة التابعة لقضاء الحويجة الى ناحية بشير ومنه انتقلوا سيرا على الاقدام الى قرب قرية “عبادات” ومن ثم تم نقلهم بسيارتي حمل الى قرب “شركة طارق” في جنوب مدينة كركوك.

وقامت الخلايا النائمة وبواسطة اربع سيارات حمل من نوع كيا وعدد من السيارات الاخرى صبيحة يوم الجمعة 21 تشرين الاول الجاري بنقلهم على شكل مفارز وباوقات مختلفة، الى داخل مدينة كركوك.

ولفت الى الارهابيين بدأوا هجومهم في عدد من احياء المدينة واحد المقرات الادارية والامنية والسياسية، منوها الى انه بالمقابل قام المواطنون والاجهزة الامنية في كركوك بالرد بعنف على هجوم الارهابيين وهزموهم.

واشار البيان الى ان الاجهزة التابعة لمجلس امن اقليم كوردستان قامت فور حصول المواجهات بعملياتها الاستخبارية الميدانية، لافتا الى التمكن من القاء القبض على الخلايا النائمة التي ساهمت في العملية.

واضاف ان هؤلاء المعتقلين اعترفوا بمشاركتهم وادوارهم في العملية، لافتا الى ان التحقيقات لا تزال مستمرة مع عدد آخر من المعتقلين وسيتم لاحقا نشر معلومات اكثر للرأي العام.

اترك رد