الرئيسية » عربية ودولية » اختفاء طائرة مصرية قادمة من فرنسا على متنها 66 شخصا ضمنهم عراقيان

اختفاء طائرة مصرية قادمة من فرنسا على متنها 66 شخصا ضمنهم عراقيان

صحيفة المنتصف / صاحب عبيد

اعلنت شركة مصر للطيران، الخميس، عن اختفاء طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا، فيما رجح مسؤولوا طيران مصريون سقوط الطائرة في البحر.
وقالت الشركة في بيان لها، إن طائرة تابعة لها قادمة من باريس إلى القاهرة اختفت من على شاشات الرادار فوق مياه البحر المتوسط بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري اليوم الخميس وعلى متنها 66 شخصا”، مبينة أن “رحلتها رقم (804) أقلعت من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس باتجاه مطار القاهرة في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة (00:45 بتوقيت جرينتش) واختفت من على شاشات الرادار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس”.

وأضافت الشركة أن “الطائرة كانت على ارتفاع 37 ألف قدم واختفت بعد دخولها إلى المجال الجوي بعشرة أميال”، مشيرة الى أن “فرق بحث وإنقاذ تعمل حاليا للعثور على الطائرة”.
وأوضحت الشركة في وقت لاحق أن “الطائرة على متنها 66 شخصا وليس 69 كما ذكرت في البداية”، مبينة أن “الطائرة تقل 56 راكبا بينهم طفل ورضيعان وطاقم من 7 أشخاص بالإضافة إلى ثلاثة من أفراد الأمن”.

وتابعت الشرطة أن “فرق إنقاذ تابعة للقوات المسلحة وصلت للموقع المحدد للبحث ولا تزال أعمال البحث جارية عن الطائرة”.

من جهتهم قال مسوؤلو طيران مصريون لـ “رويترز”، إن طائرة مصر للطيران التي اختفت وعلى متنها 66 شخصا ربما سقطت في البحر المتوسط.

وذكر موقع صحيفة الأهرام الحكومية على الانترنت نقلا عن مصادر في مركز عمليات المراقبة الجوية المصرية أن المركز لم يتلق أي إشارة استغاثة من قائد الطائرة المفقودة.
وأضافت المصادر أن تنسيقا جرى بين المراقبة المصرية واليونانية فور اختفاء الطائرة لتحديد آخر موقع ظهرت فيه على شاشات الرادار.

وتابعت أن آخر اتصال مع قائد الطائرة كان قبل 10 دقائق من اختفائها.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري إن طائرات تقوم حاليا بعمليات بحث وتم الدفع أيضا بقطع بحرية مخصصة لأعمال الإنقاذ والإغاثة للقوات المسلحة بالتعاون مع دولة اليونان بالبحث في
مكان اختفاء الطائر
ولم يتسن على الفور الاتصال بسلطات الطيران الفرنسية. لكن متحدثا باسم وزارة الخارجية الفرنسية قال إن الوزارة تتحرى الأمر لكن ليس لديها معلومات حتى الآن.

وخصصت الشركة أرقام هواتف يمكن لأسر الركاب الاتصال عليها. وقالت مصادر إن عددا من أقارب وأصدقاء الركاب وصلوا إلى المطار ونقلوا لمكان بعيد عن وسائل الإعلام.
وقال متحدث باسم أيرباص إن الشركة تتحقق من التقارير الواردة ولا يمكنها تأكيد أي تفاصيل على الفور.

فيما علنت شركة “مصر للطيران”، الخميس، أن عراقيين اثنين من ضمن ركاب الطائرة “المفقودة” على البحر المتوسط.

ونقلت وسائل اعلامية عن الشركة قولها، إن “ركاب الطائرة المفقودة هم 15 فرنسياً و30 مصرياً وعراقيان وبريطاني وبلجيكي وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي مع طاقم الطائرة”.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أنه لا يستبعد “أية فرضية في حادثة الطائرة المصرية المفقودة”.

اترك رد