الرئيسية » احتجاز بهاء الاعرجي 3 اشهر

احتجاز بهاء الاعرجي 3 اشهر

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
اكد بيان صادرعن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، “احتجاز” نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي في لجنة محاربة الفساد التابعة للتيار لمدة ثلاثة أشهر، ودعا البيان كل من لديه شكوى أو حقوق في ذمة الأعرجي إلى مراجعة مقر اللجنة في النجف.
وقال مكتب الصدر، “نود إعلام المواطنين الكرام ان المدعو بهاء حسين الاعرجي نائب رئيس الوزراء المستقيل محجوز في لجنة محاربة الفساد لمدة ثلاثة أشهر”.وأن على “كل من لديه شكوى أو حقوق من داخل العراق أو خارجه في ذمة المدعو أعلاه الحضور إلى مقر اللجنة الرئيس في النجف الأشرف.
وكان الصدر دعا، في (28 شباط 2016)، الهيئة السياسية للتيار الصدري لتفعيل “قانون من أين لك هذا” مع الاعرجي ووزيري الصناعة محمد الدراجي والموارد المائية محسن الشمري وتقديمهم للنزاهة والقضاء بمدة أقصاها 72 ساعة، وفيما وجه بمنع الوزراء التابعين للتيار من التصريح باسمه، تعهد بـ”رفع الضغوط” عن القضاء العراقي بـ”طريقته الخاصة”.
وأعلن الأعرجي (28 شباط 2016)، عن امتثاله لـ”أمر” الصدر بشأن تقديمه للنزاهة، عادا إياه “خطوة بالاتجاه الصحيح”، فيما أكد أن النتائج ستكون “ردا عمليا على المتصيدين بالماء العكر”.
يذكر أن هيئة النزاهة أعلنت، في (18 شباط 2016)، عن إحالة كلا من بهاء الاعرجي وصالح المطلك وفاروق الاعرجي ونعيم عبعوب إلى القضاء، بتهم “الكسب غير المشروع” و”الاستغلال الوظيفي”.

اترك رد