الرئيسية » الرياضة » أوروبا على حافة تغييرات صادمة…الأندية تتحد في ظل غياب بلاتيني ورحيل إنفانتينو وانشغاله بالفيفا…

أوروبا على حافة تغييرات صادمة…الأندية تتحد في ظل غياب بلاتيني ورحيل إنفانتينو وانشغاله بالفيفا…

صحيفةاصوات الاخبارية /مرتضى الكربلائي

 

عقدت أكبر خمسة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز «مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي» اجتماعًا سريًا في العاصمة الإنجليزية لندن منتصف هذا الأسبوع لمناقشة بعض التطورات على كرة القدم الأوروبية من بينها فكرة إلغاء دوري أبطال أوروبا أو الانسحاب من المشاركة فيه للعب في بطولة جديدة تحمل اسم «دوري سوبر أوروبا».

وحضر الاجتماع رجل الأعمال الأميركي «ستيفن روس» الذي أراد مناقشتهم في مشروع آخر هدفه إقامة بطولة صيفية تحمل اسم «كأس الأبطال الدولية» لاستعدادات الأندية.

ستيفن روس – صاحب فكرة كأس الأبطال الدولية – عرض مشروعه على مسؤولي أكبر أندية القارة العجوز لاقناعهم بالمشاركة كل صيف في البطولة التي ستكون مجموعة جوائزها كافية لإعانة الأندية على إجراء صفقات مميزة خلال سوق الانتقالات.

وقرر روس الاجتماع بممثلي الأندية الإنجليزية الكبرى لمناقشتهم بشكل حيوي ومباشر ليلة أمس الثلاثاء في أحد أشهر فنادق العاصمة لندن بمنطقة بارك لين، وطرح في نفس التوقيت على الطاولة قضية إلغاء دوري أبطال أوروبا أو الانسحاب منها والمشاركة في البطولة الجديدة المحتملة.

ويُعد ستيفن روس واحد من عمالقة العقارات الأميركية ولديه ثروة تتجاوز الثلاثة مليارات جنيه إسترليني، ويتطلع من خلال هذا المشروع لإقامة مباريات دوري أبطال في دول «الولايات المتحدة الأميركية والصين وأستراليا» أثناء تحضيرات الأندية الكبرى للموسم الجديد.

اترك رد