الرئيسية » الأخبار المحلية » أجواء روحانية تشهدها العتبات المقدسة لإحياء ليلة القدر واستشهاد أمير المؤمنين عليه السلام

أجواء روحانية تشهدها العتبات المقدسة لإحياء ليلة القدر واستشهاد أمير المؤمنين عليه السلام

صاحب عبيد
أحيت حشود الزائرين ليلة أمس ليلة القدر العظيمة ويوم استشهاد امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام في العتبات المقدسة والمساجد في محافظات البلاد كافة .
حيث شهدت العتبة العلوية المقدسة توافد حشود غفيرة من الزائرين لاحياء هذه الليلة ويوم استشهاد امير المؤمنين الامام علي عليه السلام وسط استنفار امني وخدمي داخل العتبة المقدسة ومدينة النجف الاشرف .
وذكر اعلام العتبة العلوية ان العتبة المطهرة والاجهزة الامنية والخدمية اتخذت اجراءات مشددة لتأمين انسيابية حركة حشود الزائرين في الشوارع المؤدية الى العتبة المقدسة فضلا عن دخول وخروج الزائرين من والى المرقد الطاهر لامير المؤمنين عليه السلام .
مشيرا الى ان تلك الإجراءات ساهمت بنجاح هذه الزيارة وتهيئة أجواء ايمانية وروحانية للمؤمنين الذين وفدوا من محافظات البلاد لإحياء هذه الليلة العظيمة من خلال تأدية مراسيمها الخاصة من إقامة الصلوات وقراءة القران الكريم والادعية المخصوصة ورفع المصاحف على الرؤوس .

لافتا الى ان مواكب العزاء قامت بتنظيم مسيرات لتقديم العزاء باستشهاد الامام علي عليه السلام وتقديم الخدمات الى الزائرين .
إلى ذلك شهدت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان توافد حشود الزائرين لاحياء ليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك وتقديم العزاء الى الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لإحياء مصاب استشهاد الامام علي عليه السلام الجلل .
كما وان العتبتين المقدستين وفرت أجواء خاصة داخل الصحنين الشريفين و منطقة مابين الحرمين الشريفين لإحياء ليلة القدر العظيمة والتي تضمنت طقوسا روحانية تعالت فيها المصاحف على الرؤوس وأصوات الداعين مقاتلينا الابطال من الاجهزة الامنية والحشد الشعبي وهم يسطرون اروع الانتصارات ضد كيان داعش الارهابي .

اترك رد