فاكهة الأكيدنيا وفوائدها المدهشة للصحة

حنان الخزرجي:

الأكيدنيا أو الاسكدنيا أو المشمش الهندي فاكهة لذيذة الطعم موطنها الأصلي الصين واليابان وتتوفر أيضاً في دول البحر المتوسط، تظهر مع بداية شهر أبريل ولا يستمر موسمها طويلاً. فاكهة غنية جداً بالفيتامينات، ورغم مذاقها الحلو إلا أنها منخفضة السعرات الحرارية.

وتتمتع الأكيدنيا بالكثير من الفوائد الصحية:

  • 1-تحتوي فاكهة الأكيدنيا على تركيز عالي من الكالسيوم، والفوسفور، والحديد، والبوتاسيوم، والفيتامين “A”، والفيتامين “C”.
  • 2-تستخدم الفاكهة أحياناً كمهدئ، ويمكن تناولها لعلاج القيء ومنع الشعور بالعطش
  • 3-تُعتبر فاكهة الأكيدنيا غنية بمضادات الأكسدة، وتتغلب بعناصرها الغذائية على 54 نبتة طبية صينية أخرى، وفقاً للعديد من الدراسات.
  • 4-لأوراق الأكيدنيا العديد من الفوائد أيضاً مثل قدرتها على مقاومة مرض السكري، حيث تساهم في خفض مستويات الجلوكوز في الدم.
  • 5-يحسّن تناول الفاكهة وظائف الكبد،لانها تعمل على إبطاء تطور مرض تليف الكبد. وتساعد الفاكهة أيضاً الكبد في طرد السموم من الجسم.
  • 6-و استخدمت أوراق الأكيدنيا في علاج مختلف الالتهابات مثل السعال في الطب الصيني التقليدي. كما أثبتت أبحاث علمية حديثة قدراتها العلاجية، وخصوصاً أنها تحتوي على أحماض “تريتيربين”، وحمض “اليورسوليك” ذات الخصائص المضادة للالتهاب.
  • 7-بيّنت دراسات علمية جديدة خصائص الأكيدنيا المضادة للسرطان، حيث تتمتع بالقدرة على ثبط تحول الخلايا العادية إلى خلايا مسرطنة خلال مراحل تطورها المختلفة.

8-علاج الإمساك

9-المساعدة على إنقاص الوزن

10- العناية بالبصر والأسنان والجلدA

11- دعم جهاز المناعة

12- تنظيم ضغط الدم

13-علاج فقر الدم: تحتوي الأسكدنيا على نسبة جيدة من معادن الكالسيوم، والحديد، والمنغنيز، والنحاس، وهي تساعد بذلك على علاج فقر الدم

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF_%D9%81%D8%A7%D9%83%D9%87%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%83%D8%AF%D9%86%D9%8A%D8%A7

اترك رد