الملك سلمان للعبادي: نقدر جهودكم في محاربة الإرهاب

رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي يبحث محادثات مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات.
بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية في جميع المجالات.
وأعرب الملك سلمان عن بالغ ترحيبه بالعبادي والوفد المرافق له ، وقال: “إن قلوبنا مفتوحة وكل الأبواب مشرعة للتعاون مع العراق، ومستعدون للمساعدة والتعاون المشترك في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والحدود، والقطاع الخاص ،ورجال الاعمال، وتبادل المصالح ،وزيادة التنسيق في مواجهة الإرهاب، والتعاون للقضاء على داعش، وحفظ الأمن المشترك”.

وأضاف: “إننا سعداء بزيارتكم ،ونقدر جهودكم في محاربة الإرهاب وما حققتموه في هذا المجال، ونحمد الله على استقرار العراق وتكاتف أبناء شعبه”.وتمنى الملك سلمان المزيد من التطور للعلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهته، عبّر العبادي عن شكره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً اننا “نسعى لتأسيس علاقة صحيحة ومتينة ونسير بخطوات واثقة ومدروسة، وجئنا اليوم بقلب مفتوح واستعداد للتعاون بعد أن لمسنا من قبلكم انفتاحاً كبيراً”.

وتابع العبادي: “أننا لم ننتصر على داعش بالقوة العسكرية فقط،ولكننا كسبنا أبناء شعبنا وتعاونهم عندما لم نميّز بين عراقي وآخر. ونحن نحترم التنوع الديني والقومي والمذهبي ونسير على هذا النهج، وعلاقاتنا قائمة على مصالح شعبنا ولا نريد أن نكون ضمن سياسة المحاور، ونحافظ في علاقاتنا المتنوعة مع دول العالم المختلفة والمجاورة على استقلال قرارنا،ونتحرى مصالح شعبنا وأمننا”.وأكد العبادي على أهمية التعاون ضد الإرهاب والقضاء على عصابات داعش الإرهابية.

وحضر اللقاء وزير الخارجية العراقي ووزراء الداخلية والصناعة والزراعة والتجارة ورؤساء الاستثمار من الوفدين.

وكان العبادي قد وصل ظهر الإثنين إلى السعودية في زيارة تستغرق يوماً واحداً، على رأس وفد وزاري لبدء جولة إقليمية تشمل إيران والكويت.
وكان على رأس مستقبليه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف في مطار الملك عبدالعزيز. رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي فإن زيارة العبادي للدول الثلاث تأتي بناءً على دعوات رسمية وجهت له في أوقات سابقة، وأكد أن الجولة الإقليمية تسعى لبناء أفضل العلاقات مع جميع دول الجوار في المجالات كافة، وللتعاون الجاد ضد الإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار شعوب ودول المنطقة.
وذكر بيان لرئيس الوزراء جاء فيه “الجولة تأتي في ظل الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراق على عصابات داعش الإرهابية، وقرب إعلان هزيمتها المنكرة بوحدة وتلاحم أبناء شعبنا، وفي ضوء توجه الحكومة العراقية وسياستها الخارجية القائمة على تغليب المصالح العليا للبلاد”.

اترك رد