الزوراء يقص شريط رفع الحظر اليوم بلقاء العهد اللبناني في كربلاء

ستضيف الزوراء مساء اليوم الثلاثاء، فريق العهد اللبناني في ملعب كربلاء الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى بعد قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية، ويسعى الزوراء لتحقيق الفوز فيها.
وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا] حظرا على كرة القدم العراقية عام 1990 بعد غزو النظام السابق للكويت، ثم رفع الحظر بشكل مؤقت عام 2011، في مباراة التأهل لكأس العالم بين العراق والأردن في مدينة أربيل الشمالية، ولكن سرعان ما أعيد فرض الحظر.
وقرر الفيفا في 16 من آذار الماضي رفع الحظر عن ملاعب أربيل وكربلاء والبصرة وأبقاه على ملاعب بغداد لمخاوف أمنية.
وخاض الزوراء الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، 3 مباريات فقط، وجمع خمس نقاط من فوز على المنامة البحريني وتعادلين مع العهد والجيش السوري، وسيخوض مباراته يوم غد أمام العهد بحثا عن صدارة المجموعة.
وأكد المدرب المساعد لكرة الزوراء باسم لعيبي، أن الفريق استكمل تحضيراته للمباراة بشكل تام، وأن الجهاز التدريبي ينظر لكل مباراة بشكل خاص، فلكل منافس مميزات تختلف عن الآخر.
وأضاف “حظوظ فريقنا في حصد نقاط الفوز كبيرة، وشعارنا عدم التفريط بأي نقطة من أجل ضمان الترشح، حيث لا تزال جميع الفرق لديها أمل في التأهل بنسب متفاوتة، ونحن نطمح بصدارة المجموعة”.
وبين أن “جميع اللاعبين في جاهزية تامة للمباراة وسنواجه العهد أمام جماهيرنا لأول مرة بعد قرار رفع الحظر، وشخصنا في مباراة الذهاب نقاط القوة والضعف لديه، وفريقنا قادر على تحقيق الفوز”.
من جانبه أوضح قائد الفريق لؤي صلاح ان الزوراء سيدخل المباراة، رافعا شعار “الفوز ولا غيره” أمام العهد اللبناني، الذي يعد منافسا شرسا في المجموعة.
وبين أن “عاملا الأرض والجمهور سيصبان لمصلحة فريقنا، وعلينا حسم اللقاء منذ الدقائق الأولى من خلال إحراز هدف مبكر يريح الجماهير ويطمئن اللاعبين”.
وأشار إلى أن جميع اللاعبين في جاهزية تامة واستعداد نفسي وبدني عال، خصوصاً أنهم سيلعبون لأول مرة أمام الجماهير العراقية في كربلاء، ولديهم الرغبة العارمة بتحقيق نتيجة ايجابية تعكس المستوى الحقيقي للفريق.
أما مهاجم الزوراء المحترف البوروندي، عبد الرزاق فيستون ، فأبدى تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية أمام العهد اللبناني، وذلك للاستقرار الكبير الذي تعيشه كرة الزوراء برغم الخسارة الأخيرة بالدوري المحلي أمام القوة الجوية.
وقال “أراهن على روح التحدي التي تعتري زملائي اللاعبين بعد تصدرنا مسابقة الدوري والتي استطعنا من خلالها أن ندخل أجواء المنافسة على اللقب”.
وبيّن أن “الجهاز التدريبي عمل خلال اليومين الماضيين على جوانب تكتيكية تلائم الفريق المنافس وطريقة لعبه، والتركيز على نقاط قوة وضعف العهد اللبناني، وشرح لنا كلاعبين بعض الأمور التي حدثت في مباراة الذهاب ومعالجتها، لذلك نسعى لتحقيق ما تطمح له جماهير الزوراء والجماهير العراقية في المباراة”.

أما المدير الفني لفريق العهد اللبناني باسم مرمر، فقال إن المباراة أمام الزوراء مُهمة، في ظل محاولة كل طرف تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على نيل البطاقة الأولى.
وأضاف مرمر، في المؤتمر الصحفي أمس، الذي يسبق المباراة: “اللقاء صعب أمام فريق لديه كل المقومات الفنية والأرض والجمهور” مؤكداً أن “الفريق جاهز، ولا إصابات لديه، وسيحاول الفوز لحسم الصدارة والتأهل إلى الدور الثاني”.
وبدوره اعتبر قائد العهد هيثم فاعور، أن الفريق مستعد للقاء وسيبذل جهده للفوز، ولن يفرط بأي فرصة لتحقيق ذلك.
ويتصدر العهد المجموعة الثانية بـ8 نقاط، وفوزه سيضعه في الدور الثاني، فيما يحتل الزوراء المركز الثاني وله 5 نقاط.
المصدر/ وكالة أين نيوز

اترك رد