الحشد الشعبي: العبادي هو من سيقرر إشتراكنا في معركة تحرير الموصل

صحيفة اصوات الإخبارية/ وكالات:كشف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، بأن قوات الحشد الشعبي تخضع لأوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وتنفذ ما يصدر عنه من اوامر، وهو من سيقرر إشتراكنا في معركة تحرير الموصل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس في مقر مكتب الحشد الشعبي في كربلاء، اليوم الثلاثاء، وإطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، وقال”ان اجتماعات قيادة الحشد الشعبي مستمرة مع رئيس الوزراء حيدر العبادي”، كاشفا عن “وجود تحضيرات لعمليات عسكرية كبرى خلال الايام المقبلة”.

وشدد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، على “رفض استغلال الشهداء ودمائهم لمصالح سياسية او شخصية”، عادا أن “اولئك الشهداء ضحوا للوطن وابنائه وليس لشخص او جهة معينة”.

وبشأن الوضع القانون للحشد الشعبي، بين المهندس، أن “منتسبي الحشد هم متطوعون، والقانون النافذ يسمح بمشاركتهم بالعمل السياسي”، مرجحاً “صدور تعليمات او امر ديواني من مجلس الوزراء في الايام المقبلة يقنن وضع الحشد الشعبي، ويُمنع منتسبيه من ممارسة العمل السياسي”.

وكشف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، عن “وجود تبادل للمعلومات وتنسيق للحشد الشعبي مع القوات الامنية السورية”، مشيرا الى أن “الحشد الشعبي مستعد للعمل المشترك مع القوات السورية، في حال وصلت العمليات العسكرية قرب الحدود المشتركة بين البلدين”.

اترك رد