افتتاح مستشفى زين العابدين التخصصي في كربلاء

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مستشفى زين العابدين التخصصي في محافظة كربلاء، في وقت اختتمت فيه امس الجمعة فعاليات معرض كربلاء السادس للاقتصاد والاعمار والاستثمار.

مسؤول اعلام العتبة الحسينية حيدر السلامي قال : ان «معتمد المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي افتتح امس الاول(الخميس) مشروع مستشفى الامام زين العابدين التخصصي في احتفال كبير جرى في موقع المشروع.
واضاف ان هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع العديدة التي تنفذها العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان في خدمة المواطنين سواء في الجانب الطبي او الجوانب الاخرى الاقتصادية والخدمية والبيئية، اذ بلغت كلفته أكثر من 45 مليون دولار وتم تنفيذه بالاشتراك بين العتبة الحسينية التي قامت بانشاء صالات العمليات التي بلغ عددها اربع صالات وتجهيزها بالاجهزة الطبية المتطورة من مناشئ عالمية رصينة، ومؤسسة الكوثر الخيرية الايرانية التي نفذت أعمال الانشاءات وتجهيز المرافق الصحية الاخرى بالأجهزة الطبية.

واشار السلامي الى ان المستشفى الذي تبلغ سعته 110 أسرة ستكون اجوره رمزية لتخصصات القلب المفتوح والعيون والانف والاذن والحنجرة والنسائية والاطفال والجراحة العامة والهضمية، مبينا ان الملاكات التمريضية المختلفة التي تعمل في المستشفى هي من لبنان وسوريا، فضلا عن الملاكات العراقية، اضافة الى امكانية التعاقد مع مستشفيات عالمية متطورة لارسال فرق طبية لاجراء العمليات الجراحية للمرضى العراقيين بدلا من السفر الى الخارج. وفي كربلاء ايضا، اختتمت امس فعاليات المعرض السادس للاقتصاد والاستثمار بعد مشاركة اكثر من عشرين شركة عربية واجنبية بمختلف القطاعات.

وأفاد المهندس عادل المسعودي مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بان «المعرض جاء على هامش احتفالية المحافظة بيومها واحتفالية الشعبانية بولادة الأئمة الاطهار (عليهم السلام)، مشيرا الى سعي الشركة الى افتتاح المعارض المتخصصة على ارض المحافظات المقدسة لتحقيق الأهداف في حركة البناء والتنمية الشاملة التي يشهدها البلد.

اترك رد