الرئيسية » الأخبار المحلية » مكتب المفوضية المستقلة في كربلاء أكملنا استعدادتنا وجاهزون لليوم الاقتراع

مكتب المفوضية المستقلة في كربلاء أكملنا استعدادتنا وجاهزون لليوم الاقتراع

اسامة الخفاجي: اصوات الاخباري

مع اقتراب الاستحقاق الانتخابي في الثاني عشر من آيار المقبل حيث موعد الانتخابات التشريعية العراقية 2018 م ، والتي تعتبر ثاني انتخابات عراقية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011، و الرابعة منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003، لانتخاب 329 عضواً في مجلس النواب العراقي  أعلنت مفوضية الانتخابات في كربلاء  عن جاهزيتها لإجراء الانتخابات في وقتها المحدد مؤكدة إدخال الموظفين الذين تم التعاقد معهم للعمل في يوم الاقتراع في دورات وورش تدريبية لإنجاح سير العملية الانتخابية.

وقال (حسين العامري) مدير الاعلام  والعلاقات في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المحافظة: ” ان المفوضية انهت الاستعداداتها كافة لإقامة انتخابات مجلس النواب العراقي بدورته الجديدة ومن ضمنها عملية التعاقد مع موظفي وزارة التربية والوزارات الاخرى بواسطة التقديم الالكتروني من خلال الموقع الرسمي للمفوضية.

واوضح العامري ” ان عملية تدريب الموظفين مستمرة لغاية يوم الاقتراع وفق الجداول المعدة لهذا الغرض وتم تقسيمهم على ثلاث دفعات بعدها يصبحون مهيئين للمشاركة في يوم الاقتراع واتمام واجبهم على أكمل وجه لإنجاح الاستحقاق الانتخابي القادم” .

تهيئة 770 موظف اقتراع

كشف العامري أن عدد الملاكات التي تحتاجها مفوظية الانتخابات لاكمال عملها في محافظة كربلاء بلغ أكثر من( 770) موظفاً حيث باشرت مراكز التسجيل الفرعية المنتشرة في عموم المحافظة والبالغ عددها 34 مركزاً بتسجيل وتدريب هؤلاء الموظفين لغرض زيادة مهاراتهم وتنفيذ المهام المناطة بهم.

كما أوضح مدير اعلام المفوضية ” ان هناك مراقبين في كل المحطات سواء كانوا من مراقبي الكيانات السياسية او منظمات المجتمع المدني و وسائل الاعلام سيكونون متواجدون داخل محطات الاقتراع لمتابعة الخروقات المتوقعة

أجهزة  للعد والفرز تعمل لأول مرة

كما أكد العامري ” ان النتائج الابتدائية ستكون جاهزة خلال ساعات قليلة من نهاية الاستحقاق الانتخابي بعد ادخال أجهزة تعمل لأول مرة في العراق وتقوم بالعد والفرز بصورة الكترونية ومن مزايا هذا الجهاز توفير السرعة في اعلان النتائج وبعدها يكون الإعلان الاولي كون القانون الانتخابي يعطي الحق للمراقبين والمرشحين بتقديم شكاوى على ما قد يحصل في بعض المحطات وبعدها ستحال الى اللجان القضائية المتخصصة ومن ثم اعلان النتائج النهائية” .

ورش تدريبية لإنجاح سير العملية الانتخابية

وزجت المفوضية المتعاقدين في دورات وورش تدريبية لإنجاح سير العملية الانتخابية. وقال المتدرب ( عماد الحميداوي ) ويعمل مدرسا للغة العربية:” اصبحت لدي خبرة كافية لاداء واجباتي في يوم الانتخابات بعد اكمالي الدورة التدريبة على الأجهزة الجديدة.

كما أشادت (خيرية محمد حمزة) مديرة اعلام مديرية الطرق والجسور في المحافظة بما قدمته المفوضية من معلومات دقيقة وواضحة من ورش تدريبة وندوات لتلافي أي مشكلة قد تحصل في يوم الاقتراع

وأضافت “ان المشاركة في إنجاح هذا اليوم وتقديم الرشد والمعونة للناخبين امر هام وعلى الجميع ان يكون ملم بكل ما سيجري لضمان النزاهة والشفافية “.

ويأمل الناخب العراقي من كل هذه الجهود أن تتكلل العملية  الديمقراطية بالنجاح وزرع الطمأنينة عن طريق انتاج حكومة وطنية تمثل الشعب العراقي وتحقيق طموحاته.

 

 

اترك رد