الرئيسية » غير مصنف » مجلس النواب يقر مشاريع ويصوت على أخرى في جلسته الـ23

مجلس النواب يقر مشاريع ويصوت على أخرى في جلسته الـ23

 

صحيفة اصوات الإخبارية:  خاص: يبدأ مجلس النواب العراقي جدول أعمال الجلسة رقم 23 اليوم الإثنين 4 نيسان/أبريل 2016.

ومن المقرر أن يتم التصويت على مشروع قانون التصديق على اتفاقية إنشاء المجلس الوزاري التجاري بين حكومة جمهورية العراق، وحكومة المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، بحضور لجنة العلاقات الخارجية، ولجنة الاقتصاد والاستثمار.

كما سيتم التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت، بحضور لجنة العلاقات الخارجية، لجنة الاقتصاد والاستثمار، اللجنة المالية، لجنة الصحة والبيئة، لجنة الخدمات والإعمار، إضافةً إلى توجيه أسئلة شفهية لوزير الإعمار والاسكان والبلديات.

كذلك من المزمع أن تتم القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014، بحضور اللجنة المالية، واللجنة القانونية، إلى جانب تقرير ومناقشة مشروع قانون الادعاء العام، بحضور اللجنة القانونية، فضلاً عن تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون هيئة دعاوى الملكية رقم 13 لسنة 2010، بحضور اللجنة القانونية، ولجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين.

وسيعرض التقرير الفصلي لنشاطات لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين، وكذلك التقرير الفصلي لنشاطات لجنة النفط والطاقة والثروات الطبيعية، إضافةً إلى التقرير الفصلي لنشاطات لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم.

اترك رد