الرئيسية » الأخبار المحلية » فليم  -رصاصة لكن-  في مهرجان القمرة الدولي

فليم  -رصاصة لكن-  في مهرجان القمرة الدولي

اسامة الخفاجي /  اصوات الاخبارية : تحت شعار (تنفس معنا السينما)  انطلق مهرجان القمرة السينمائي الدولي الثالث على مسرح التايمز سكوبر في محافظة البصرة الذي يستمر أربعة أيام بواقع جلستين يومياً

صباحية ومسائية وسيصاحب المهرجان ورش عمل وجلسات نقدية وحوارية وقد شارك العراق فيه بسبعة وسبعين فيلما من اصل (450) فيلماً مشاركاً من اثنتا عشرة دولة منها (المغرب, تونس, ليبيا, لبنان, سوريا, كندا, امريكا، ايطاليا, رومانيا)، وغيرها.

وأكد المخرج امير العبيدي من كربلاء الذي شارك بفليمه (رصاصة لكن) في المهرجان من تمثيل الفرقة المركزية لأشبال كشافة تربية كربلاء المقدسة ومثل دور البطولة الفنان رعد الحيدري الى جانب الفنانة فاطمة العبيدي ومن تصوير محمد السوداني، مضيفاً: ان العمل تم بجهود فردية ولم يحظى بدعم حكومي لأجل النهوض بواقع السينما الكربلائية بشكل خاص والسيما العراقية بشكل عام.

 

وبحسب مشاركين، فان المهرجان كشف وجود طاقات شبابية عراقية قادرة على التطور والمشاركة في مثل هذه المهرجانات من ناحية الإعداد وتقديم الأفلام الروائية القصيرة وبرؤى جديدة..

ومن الجدير بالذكر فأن تسمية المهرجان ( بمهرجان القمرة) يعود لمؤسس علم البصريات البصري الحسن بن الهيثم، هي التسمية العربية للكاميرا.

ويذكر ان  أول مهرجان كان في ( 2016 ) واشتركت به عدد من الدول العربية  بأفلام متنوعة.

 

اترك رد