الرئيسية » الأخبار المحلية » تمثيل عراقي بنكهة كربلائية في مهرجان ورغمة للتراث الشعبي في تونس

تمثيل عراقي بنكهة كربلائية في مهرجان ورغمة للتراث الشعبي في تونس

اسامة الخفاجي/ صحيفة اصوات الاخبارية

انطلقت النسخة الخامسة من (مهرجان ورغمه) للتراث الشعبي في ولاية مدنين التونسية بمشاركة سبع دول هي (العراق ولبنان وليبيا والجزائر وفلسطين ومصر وساحل العاج).

قال مدير المهرجان فيصل جميل:” ان ابناء العراق يبدعون في أغلب المشاركات الذي تميز في مشاركته في العام الماضي على الرغم من صعوبة فهم الجمهور التونسي للهجة العراقية لكننا تفاجئنا بإنصاته وتفاعله وهتافه للعراق”.

وأعرب “جميل “عن اهتمامه بما يجري في العراق قائلا:” بما أن شعب العراق لم يزل منتجا للثقافة عبر مشاركاته في المحافل الدولة لذا فأن الامل بعودته الى وضعه الطبيعي وارد جدا “.

موضحاً أن ( ورغمه ) هي تجمع قبلي في منطقة الجنوب الشرقي التونسي وهم تاريخيا ينتمون الى قبيلة واحدة.

من جانبه قال الشاعر فراس الاسدي الذي ممثل العراق للسنة الثانية في المهرجان بمشاركة شعرية ” ان تمثيلي للعراق في المحافل الدولية يمثل لي شيء كثير ؛ ودعوتي للمهرجان هي انجاز بحد ذاته، معربا عن أسفه بعدم اهتمام المؤسسات الحكومية والثقافية والدينية ودعمها للمشاركة في مثل هذه الفعاليات.

ومن الجدير بالذكر المهرجان بنسخته الرابعة شارك فيه الشاعر عادل الصويري في بحث بشأن التراث الشعبي ، وفي النسخة الحالية ( الخامسة) شارك فيه الإعلامي حيدر الحاج ببحث حمل عنوان (العودة الى كينونة اللغة) برفقة الشاعر الاسدي.

اترك رد